رائحة الإفرازات المهبلية كيف تتخلصين منها

 


أولا: حددي سبب المشكلة
هل تعانين من الإلتهابات المهبلية؟ تحققي من ذلك، فهي من أبرز مصادر الرائحة القوية وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تستشيري طبيبتك.

ثانيا: تحققي من سلامة بيئتك المهبلية
فمن السهل أن تخلي بتوازن هذه البيئة في حال كنت تستخدمين بعض أنواع الصابون أو المنتجات المضادة للبكتيريا أو الفوط الصحية المعطرة أو إذا كنت تغتسلين بالماء الساخن أو لا تعمدين إلى تبديل ملابسك الداخلية يوميا.



ثالثا: تعرفي إلى رائحتك الطبيعية
ربما لا تحبين رائحتك المهبلية، كما الكثيرات لكن، عليك التكيف معها والتعرف إليها بشكل جيد لكي تتمكني من التمييز بينها وبين تلك التي تنبعث بسبب مشكلة ما.

رابعا: أعيدي التوازن إلى منطقة مهبلك
توقفي عن إستخدام أنواع الصابون أو الجل المعطرة لأنها قد تسبب حدوث السيلان كريه الرائحة على مستوى مهبلك وأحرصي على اللجوء إلى أنواع لطيفة لا تلحق الضرر به.

خامسا: تناولي اللبن الزبادي
فهو يزود جسمك بالبروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة، ما يساعدك على التخلص من بعض المشكلات، مثل الإلتهابات المسببة للروائح، قبل حدوثها.

سادسا: تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالسكر أو الخميرة
نقصد بذلك الخبز، الفطر والأطعمة الحلوة التي تساعد على تكون الخمائر في جسمك ولا سيما في منطقة مهبلك. والنتيجة؟ رائحة كريهة.

سابعا: لا تغتسلي بالماء الساخن
فهذه العادة قد تقضي على البكتيريا الطبيعية الموجودة في منطقة مهبلك إذا، إستحمي بالماء معتدل الحرارة لكي تتجنبي إنبعاث الروائح الشديدة من منطقتك الحميمة.

ثامنا: لا تستخدمي الفوط اليومية

فهذا يساعد على البقاء الإفرازات على مقربة من منطقة المهبل، ما يسبب صدور رائحة قوية، بل كريهة.

تعليقات